الدليل الشامل للتسويق بالعمولة

2

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

إنشاء المحتوى في التسويق بالعمولة 

المحتوى هو الشئ الأكثر حيوية لأي  موقع متخصص في التسويق بالعمولة affiliate marketing.  وهو الذي يغري الزوار لزيارة الموقع دائماً، ويقدم قيمة ومعلومات، وبالطبع يقنعهم لشراء المنتج.

ويعد إنشاء المحتوى جزء قيم ومثير للاهتمام يحافظ على تفاعل الزائرين وهو بنفس أهمية إيجاد الكلمات المفتاحية المناسبة. ولذلك  ستحتاج إلى بذل المزيد من الجهد لضمان تحسين محتوى موقعك على الويب بشكل كبير.


في ما يلي بعض النصائح المهمة التي يجب اتباعها لإنشاء محتوى عالي الجودة.

1. إجراء البحوث

قبل أن تتمكن من البدء في إنشاء المحتوى يجب إجراء البحوث الأولية وجمع بعض البيانات. وهذا سوف يساعدك على تغطية جميع الجوانب الهامة للموضوع داخل المحتوى الخاص بك.

لإجراء البحوث يمكنك زيارة المواقع مثل ويكيبيديا و wiki how وغيرها من المواقع المشابهه. كما يمكنك زيارة المنتديات ذات الصلة بالمكان الذي تتعامل معه وجمع الأسئلة التي يسألها الأشخاص بشكل متكرر.

ابدأ في دراسة مطالبهم الخفية وتوقعاتهم. وحاول المشاركة في مناقشاتهم لمعرفة المزيد عن عميل المحتمل الخاص بك. للعثور على المنتديات والصفحات التي تضم جمهورك المحتمل ببساطة ابحث عن: منتديات\ صفحات\ مواقع،  باسم التخصص الذي تعمل به. و يمكنك جمع المزيد من البيانات من خلال قراءة المجلات المتخصصة والكتب ومشاهدة أشرطة الفيديو.

آخر أفضل وأسهل طريقة لجمع البيانات عن طريق زيارة موقع  Ezinearticles.com والبحث في المقالات المتعلقة بالموضوع الخاص بك. إزينارتيكلس هو موقع رائع حيث تجد لديه العديد من المدونين والكتاب الذين ينشرون مقالاتهم مجاناً.

ستجد بسهولة مئات المقالات حول أي موضوع من اختيارك. وستحصل على العديد من الأفكار لإنشاء المحتوى الخاص بك، ولكن تذكر الحصول على أفكار منها، لا نسخها.

2.  العنوان الإبداعي

عنوان مقالك سيكون أول شيء تقع عليه أعين الزوار ويكون السبب في لفت أنتباه الناس إلى موقعك. وبالتالي، تحتاج إلى أن تكون مبدع جداً أثناء صياغة العنوان. ويجب أن يحتوي العنوان على مكونين هامين.

أولا، ينبغي أن يثير الفضول وثانياً؛ يجب أن ينقل الفائدة التي سيخرج بها الزائر من الموضوع. يمكنك حتى إضافة الصفات لجعلها أكثر جديرة بالنقر. على سبيل المثال، “خمس حيل سخيفة تساعدك على كسب 1000 $ في الأيام ال 15 المقبلة” عنوان المثال  يحتوي على صفة: السخرية. أنه يخلق الفضول من خلال جعل الناس يفكرون ما يمكن أن تكون تلك الحيل؟ وأخيراً ينقل فائدة: كسب 1000 دولار.

المثال أعلاه هو عنوان ناجح للقبض على عيون الناس الذين يرغبون في كسب المال.

3. يجب أن تحتوي المادة ما يقوله عنوانها

معظم كتاب المحتوي يقعون في هذا الخطأ في كتابة المقالات التي تحتوي على معلومات غامضة التي لا تشترك في الأشياء التي يقول عنوانها. سيزور الناس موقعك على الويب عن طريق النقر على رابط العنوان للمقالة عندما يفعلون ذلك يتوقعون وجود أشياء معينة في المقالة. إذا كانت مقالتك تحتوي على معلومات غامضة، فإنها لن تفي بتوقعات الناس.

ونتيجة لذلك، ستفقد المصداقية، ولن يشتري أحد المنتجات من موقعك.

4. تنسيق الفقرات والصور والنقاط

معظم الناس على شبكة الإنترنت يلقون نظرة على المواد والموضوعات الموجودة، لا أحد لديه الوقت والصبر لقراءة موضوع كامل كلمة بكلمة.  يجب أن تضع هذا الأمر في الاعتبار أثناء إنشاء مقالاتك. قسم مقالاتك إلى فقرات صغيرة، واستخدام الصور لجذب اهتمام الزوار. والهدف من ذلك هو جعل المحتوى الخاص بك أكثر قابلية للقراءة السريعة.

إذا كان أحد الأشخاص ينتقل إلى موقعك ويرى مقالا طويلا لا يحتوي على فقرات أو صور أو تنسيق، فسوف يضغط بسرعة على زر الرجوع ويهرب ولن يعود أبداً.

5. الترويج في نهاية

لا تبدأ بالترويج للمنتجات. ولا تضع إعلانات المنتجات في العديد من الأماكن في الموضوع. الهدف من مقالك هو توفير قيمة لزوار موقعك، وتلبية حاجتهم وبناء الثقة بينكم. عندما توفي مقالاتك كل تلك الأشياء، يحين الوقت المناسب للترويج. عادة، الترويج للمنتجات يكون في نهاية المقالات.

6. إزالة الأخطاء النحوية

الأخطاء النحوية السخيفة قد تتلف سمعة مقالات موقعك. إنها تجعل الناس يشعرون أن هذه المادة ليست مكتوبة مهنياً ولا تستحق القراءة. يجب التأكد من ان مقالاتك خالية من جميع الأخطاء النحوية.

يمكنك استخدام أدوات التصحيح اللغوي عبر الإنترنت. وكل ما عليك إنشاء حساب مجاني، ثم لصق مقالك في المحرر. وبعد ذلك سوف تساعدك في التحقق من وجود الأخطاء النحوية في مقالاتك وسوف. ثم يمكنك تصحيح تلك الأخطاء.

7. طول المقالة

جوجل في الوقت الحاضر يفضل أن تكون المقالات طويلة ومفصلة. لذلك لتحقيق أقصى قدر من فرص مقالتك لترتيب أعلى في محركات البحث تحتاج إلى التأكد من أن المادة الخاصة بك لا تقل عن 1000 كلمة. وهذا لا يتعارض مع أهمية جودة المقالة.


إجراءات التحسين في محركات البحث SEO

الخطوة 1- تحسين محركات البحث داخل الموقع\on page seo.

يعد إجراء تحسين محركات البحث داخل الموقع أمراً بالغ الأهمية إذا كنت تريد أن يظهر موقعك في ترتيب أعلى في محركات البحث.

سوف تحتاج فقط لتثبيت نسخة مجانية من البرنامج المساعد وورد بريس WordPress، والذي يسمي Yoast SEO.

للتعمق في الموضوع أكثر قم بزيارة عنوان ال URL التالي لمشاهدة البرنامج التعليمي الكامل.

سأقترح عليك أيضاً قراءة المقالة  التالية.

 

الخطوة 2 تحسين محركات البحث خارج الموقع (ترتيبات البحث)/Off Page SEO.

عندما تكون قد أطلقت موقعك للتو، لا يكون لديك أي سلطة بسبب عدم ترتيبك في الصفحة الأولى من نتائج البحث. لا ترتيب عالي = لا حركة المرور. إذن هي عملية  تساعد على زيادة سلطة الموقع الجديد الخاص بك ونتيجة لذلك موقعك يبدأ بالتسلق في نتائج محرك البحث ويبدأ في تلقي حركة الزوار. والمزيد من حركة الزوار يعني المزيد من المبيعات وبالتالي المزيد من المال.

تحسين محركات البحث خارج الموقع/Off Page SEO هو موضوع ضخم وهو خارج نطاق هذا الدليل. ولكن لا أريد أن يكون الموضوع معلق في الوسط. لذلك أنا أقترح عليك قراءة المقالات التالية، والتي سوف تساعدك على التحرك في الاتجاه الصحيح.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Comments
%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات