مفهوم مقابلة العمل الهاتفية

0 73

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

أسئلة المقابلة الهاتفية وأمثلة على أفضل الإجابات

هل أنت مستعد لمقابلة هاتفية؟ ماذا سيسألك المحاور؟ قبل إجراء مقابلة شخصية مع مدير توظيف ، قد يُطلب منك المشاركة في مقابلة قصيرة عبر شاشة الهاتف

إذا كنت تجري مقابلة لحسابك الخاص أو لمنصب بعيد أو لأي وظيفة في عملية توظيف افتراضية ، فقد يكون لديك مقابلة أطول وأكثر عمقًا. في هذه الحالات ، قد تكون المقابلة الهاتفية هي المقابلة الفعلية الوحيدة التي ستجريها

يتم إجراء المقابلات عبر الهاتف تمامًا مثل المقابلات الشخصية. يتم استخدامها من قبل توظيف المديرين والتوظيف كأداة لفحص المرشحين للتوظيف.

أهمية المقابلات الهاتفية

يمكن أن تؤدي المقابلات الهاتفية أو ترشح ترشيحك لوظيفة. في حين أنها وسيلة جيدة لصاحب العمل لتوفير الوقت والتكاليف المطلوبة لمقابلة المرشحين شخصيًا ، إلا أنها بطبيعتها غير شخصية.

في بعض الحالات ، لن تتحدث حتى مع مدير التوظيف – قد يسألك موظف موارد بشرية أو مساعد إداري ببساطة قائمة مسبقة من الأسئلة ويسجل إجاباتك لمراجعتها لاحقًا من قبل رئيسهم.

وبالتالي ، فإن هذه الأنواع من المقابلات تأتي مع تحدياتها الخاصة. لسبب واحد ، من المحتمل أن تكون المقابلة الهاتفية هي المرة الأولى التي ستتحدث فيها مباشرة مع ممثل من صاحب العمل ، ولن تتمكن من الاعتماد على لغة الجسد لبناء علاقة. وخلافا للبريد الإلكتروني ذهابا وإيابا ، لا تتيح المقابلة الهاتفية فرصة لإعادة قراءة أفكارك وإعادة صياغتها.

12 أسئلة مقابلة هاتفية مشتركة وأفضل الإجابات

أفضل طريقة لمقابلة عبر الهاتف هي الحضور إلى المحادثة المعدة للإجابة على أي وجميع الأسئلة التي قد يطرحها مدير التوظيف. راجع بعض الأسئلة والإجابات النموذجية هنا ، وستكون لديك بداية رائعة.

أولا:أسئلة حول خلفيتك

الغرض الأساسي من عروض الهاتف هو فصل المرشحين المستمرين عن أولئك الذين يفتقرون إلى المؤهلات اللازمة.

يجب أن تكون مستعدًا لوصف خلفيتك التدريبية وخبرتك في العمل بطريقة تثبت بشكل مقنع نقاط قوتك كمرشح.

1. ما هي مسؤولياتك في وظيفتك الأخيرة؟

ما يريدون معرفته: يحتاج أرباب العمل إلى قياس مؤهلاتك للوظيفة ، وهم يبحثون عن دليل على أن لديك خبرة في أداء المهام التي يحتاجونها. قائمة الوظائف هي أفضل مصدر للإجابة على هذا السؤال. لا تضيع الوقت في وصف المسؤوليات السابقة التي ليست ذات صلة بالموقف الذي تجري مقابلته. ركز بدلاً من ذلك على واجبات الوظيفة التي تتطابق مع تلك المدرجة في إعلان الوظيفة لصاحب العمل.

تزامنت مسؤولياتي بشكل وثيق مع تلك المدرجة في إعلان الوظيفة الخاص بك. بصفتي مساعدًا إداريًا ، كنت مسؤولاً عن إدخال البيانات ، وتطوير جداول بيانات Excel ووحدات الماكرو لفرق المبيعات لدينا ، ومعالجة المراسلات التجارية ، وإنشاء عروض PowerPoint التقديمية ، وطلب اللوازم المكتبية ، وترتيب صيانة وإصلاح المعدات المكتبية الخاصة بنا.

2. ما هي توقعات راتبك؟

ما يريدون معرفته: في عروض الهاتف الأولية ، حيث قد يقوم أصحاب العمل بفحص العشرات من المرشحين ، متطلبات الراتب هي نقطة رئيسية في تحديد من سيحصل على مقابلة شخصية (أو سيتم تعيينه مباشرة للحصول على وظيفة ، إذا كانت ‘ موقف العقد المستقل). إنها إستراتيجية ذكية لتقديم نطاق راتب ملاعب ، استنادًا إلى البيانات الحالية التي ستجدها من خلال حاسبات الراتب عبر الإنترنت ، ولكن بشرط أن تكون منفتحًا للتفاوض بناءً على عوامل أخرى مثل حزم المزايا أو أرصدة العمل / الحياة المرغوب فيها.

حسنًا ، تشير أداة “اعرف ميزتك” الخاصة بـ Glassdoor.com إلى أن المساعدين القانونيين الذين يتمتعون بمستوى خبرتي يأخذون ما بين 47000 دولار و 51000 دولار كل عام هنا في مينيابوليس. لقد ربحت بنفسي حوالي 49،500 دولار في العام الماضي ؛ يسعدني أن أتفاوض على هذا المستوى ، على الرغم من ذلك ، استنادًا إلى عوامل أخرى مثل حزمة مزايا جيدة.

3. ما هي التحديات والمشكلات الرئيسية التي واجهتها في وظيفتك الأخيرة؟ كيف تعاملت معهم؟

ما يريدون معرفته: تهدف هذه الأسئلة إلى تقييم قدراتك على حل المشكلات والتأكد من كيفية عملك تحت الضغط. كن مستعدًا لتقديم مثال توضيحي أو اثنين لكيفية تعاملك مع قضايا العمل الصعبة في الماضي.

بعد إعادة هيكلة الشركات التي قللت بشكل كبير من القوى العاملة لدينا ، كان قسمنا يعاني من نقص حاد في الموظفين. ورداً على ذلك ، أنقذت إنتاجيتنا من خلال التدريب المتبادل لثلاثة من موظفينا المتبقين لأداء المهام التي تم التعامل معها من قبل من قبل الموظفين الذين تم تسريحهم.

4. لماذا تترك عملك؟

ما يريدون معرفته: يعتبر التوظيف والتوظيف عرضًا مكلفًا لأصحاب العمل ، ولذا فهم يريدون توظيف موظفين ليسوا فقط من المهرة ، ولكن من المحتمل أيضًا أن يبقوا في شركتهم لفترة من الوقت.

سيحكمون أيضًا على موقفك ونبرة صوتك بينما تجيب على هذا السؤال ، لذا اجعل ردك إيجابيًا ومتفائلًا. لا تميل إلى انتقاد صاحب العمل السابق أو الشكوى من مسؤوليات الوظيفة.

لقد أحببت عملي كمدير مبيعات مع فريق ABC – إنهم شركة رائعة ، وقد علموني الكثير. ومع ذلك ، عندما تم تعيينهم لأول مرة ، كنت عازبًا وحريًا في السفر على نطاق واسع. الآن بعد أن تزوجت مع أطفال صغار ، أريد أن أكون قادراً على العودة إلى المنزل معظم الليالي ، لذلك أود أن أجد وظيفة مبيعات حيث لا يلزم السفر المستمر.

ثانيا:أسئلة حول الوظيفة الجديدة والشركة

تتمثل إحدى أفضل الطرق للارتقاء فوق منافسيك في مقابلة عبر الهاتف في إظهار أنك قد خصصت وقتًا للبحث عن شركة صاحب العمل وتاريخه وثقافته وبيان رسالته.

5. لماذا تريد هذه الوظيفة؟

ما يريدون معرفته: هذا السؤال لا يسألك عن رغباتك الشخصية وأهدافك المهنية بقدر ما يختبر فهمك للموقف الذي تتقدم له. ستسجل نقاطًا إضافية إذا لم تتحدث فقط عن الوظيفة ، ولكن أيضًا عن مزايا العمل لصاحب العمل.

تسوقت عائلتي في متجر متعدد الأقسام لمدة ثلاثة أجيال ، ولم أتأثر أبدًا بالإثارة التي أشعر بها عندما أمشي عبر أبوابك وأرى تجارتك التجارية – إنه أحد أسباب قراري أن أتخصص في بيع الأزياء بالتجزئة في الكلية. بالنسبة لي ، فإن المساعدة في إنشاء عروض النوافذ الخاصة بك ستشعر وكأنني أعمل في استوديو فني – إنه النوع الإبداعي من العمل الذي أحبه. أنا معجب أيضًا بعدد الموظفين الذين عملوا هنا منذ عقود. من الواضح أنك تعاملهم مثل العائلة.

6. ما هي السمات / الخبرة ذات الصلة التي لديك؟

ما يريدون معرفته: يريد أرباب العمل معرفة أنك قد استغرقت وقتًا للتفكير في مدى ملاءمتك لهذه الوظيفة. قبل مقابلتك ، اكتب المتطلبات الأساسية المدرجة في إعلان الوظيفة ، ثم اكتب قائمة مقابلة بخبرتك ذات الصلة. احتفظ بهذه القائمة أمامك أثناء الفحص ، جنبًا إلى جنب مع نسخة من سيرتك الذاتية ، حتى تتمكن من الرجوع إليها إذا بدأ عقلك يصبح فارغًا.

لديّ خبرة سبع سنوات كمحاسب مؤسسي بالإضافة إلى شهادة CPA ، ولذا فأنا على دراية جيدة بمحاسبة دفتر الأستاذ العام ، وإعداد الضرائب ، AP / AR ، وتطوير الميزانية ، وتتبع الامتثال التنظيمي.

7. ماذا يمكنك أن تفعل لهذه الشركة؟

ما يريدون معرفته: يأمل أصحاب العمل في أن تثبت أنك ستحقق عائدًا جيدًا على استثمارهم في التوظيف والتأهيل والتدريب. يتم احتساب هذا السؤال أيضًا ، على الرغم من ذلك ، قم بتقييم حماسك لعملياتها وثقتك في قدرتك على إحداث فرق في أرباحها النهائية.

على مدى السنوات الثلاث الماضية ، حققت مكاسب ثابتة ربع سنوية وعامة ، وأصبحت ممثل مبيعات الأدوية الأكثر إنتاجًا في منطقتي. يتحدث الجميع في مؤتمرات الصناعة عن برامج الحوافز الرائعة الخاصة بك ، وأنا أعلم أنه نظرًا لعقليتي التنافسية ، سأفوق كعضو في فريق المبيعات الخاص بك.

8. ما التحديات التي تبحث عنها في منصب؟

ما يريدون معرفته: أفضل الموظفين هم أولئك الذين يسعون بشكل استباقي إلى تحسين أدائهم الوظيفي وتنمية مهاراتهم. يعالج هذا السؤال ما يحفز إنتاجيتك.

أنا قادر على حل المشكلات بطبيعتي. لهذا السبب أتعامل مع تحديات خدمة العملاء – ليس هناك شعور أفضل من رؤية الابتسامة على وجه عميل مجهول بعد أن نجحت في حل مشكلة لهم.

 ثالثا:أسئلة المقابلة عنك

تُطرح هذه الأسئلة لتقييم مستوى معرفتك الذاتية وتحديد ما إذا كنت قادرًا على التوافق مع ثقافة مكان العمل لدى صاحب العمل.

9. حدثني عن نفسك.

ما يريدون معرفته: يُستخدم هذا السؤال المفتوح بشكل متكرر في بداية مقابلة لكسر الجليد. استعد لها باستخدام صيغة “الحاضر-المستقبل-المستقبل” – وصف مكانك الآن ، وكيف وصلت إلى هنا ، والهدف الذي لديك للمستقبل.

أنا متحمس للأفلام ، ولهذا السبب حضرت مدرسة السينما في جامعة كاليفورنيا. أحب كل شيء عن العمل كمساعد إنتاج ، مع العلم أنني ألعب دوري في إنشاء أفلام تجلب السعادة للناس. بينما أكون راضيًا لوجودي الآن ، أحلم بأن أصبح يومًا ما مستكشفًا للموقع.

10. ما هو أعظم نقاط ضعفك؟

ما يريدون معرفته: في بعض الأحيان يلقي أرباب العمل هذه الكرة المنحنية عليك لمجرد رؤية كيف تستجيب. الطريقة الأكثر أمانًا هي شرح كيفية تحسينك لمهارة كانت ضعيفة.

أخشى أنني منشد الكمال ، الأمر الذي يقودني في بعض الأحيان إلى العبث في المشاريع لفترة أطول مما ينبغي. لكنني تعلمت أن أقاوم هذا الاتجاه عن طريق تحديد مواعيد نهائية غير قابلة للتداول لنفسي والالتزام بها.

11. ما هي أعظم قوة لديك؟

ما يريدون معرفته: تتيح لك الإجابة على هذا السؤال الفرصة لإبراز حقيقة امتلاكك للمهارات المفضلة التي يبحث عنها صاحب العمل. قم بمحاذاة استجابتك للمتطلبات الأساسية للوظيفة.

أنا محرر رائع وموجه للتفاصيل مع أمر رائع من دليل أسلوب شيكاغو. في الوقت نفسه ، أنا فعال للغاية ولا أخفق أبدًا في الوفاء بالمواعيد النهائية الصعبة.

12. ما نوع بيئة العمل التي تفضلها؟

ما يريدون معرفته: هذا سؤال آخر يسعى إلى اختبار ما إذا كان بإمكانك أن تكون سعيدًا ومنتجًا في ثقافة شركة صاحب العمل. ابحث في موقع الشركة على الويب قبل مقابلتك حتى تتمكن من إعطائهم الإجابة التي يبحثون عنها.

أنا أزدهر في البيئات القائمة على الفريق ، سواء كعضو في الفريق ، أو عند الحاجة ، كقائد للفريق. التعاون هو موطن قوتي حقًا – أنا أستمتع بأفكار ارتدادية عن الأشخاص الآخرين وأعمل أيضًا كمنتدى مناسب لهم أيضًا.

نصائح للإجابة على الأسئلة أثناء المقابلات الهاتفية

فيما يلي بعض الاستراتيجيات الإضافية التي ستساعدك على إجراء مقابلة عبر الهاتف.

* راقب آداب المقابلة الهاتفية “Dos” و “Don’t.” عندما يتعلق الأمر بالتوظيف ، فإن آداب المقابلة الهاتفية لا تقل أهمية عن آداب مقابلة العمل الشخصية. هذا لأنه بغض النظر عن وسائل الاتصال ، ستقلك المقابلة الناجحة إلى المرحلة التالية من عملية التوظيف.

*قم بإجراء مقابلة وهمية. اطلب من الأصدقاء أو أفراد العائلة مساعدتك في إجراء مقابلة صورية وتسجيلها حتى تتمكن من سماع صوتك عبر الهاتف.

*جهز بيئتك. جهز مكانًا هادئًا ومريحًا للمقابلة نفسها ، حتى تشعر أنك جاهز للمكالمة.

*استعد لأسئلة المقابلة الصعبة. التحضير لأسئلة المقابلة الصعبة هذه سيخلصك من الاستغراب ، إذا قرر المحاور تخطي الأشياء السهلة. وحتى إذا كانت تبقي الأمر بسيطًا بالنسبة لشاشة الهاتف ، فستكون سعيدًا بأنك مستعد للأسئلة الأصعب التي قد تطرأ في مقابلة عمل وجهًا لوجه لاحقًا.

كيف تصنع أفضل انطباع

*كما يذهب الإعلان القديم ، ليس لديك فرصة ثانية لترك انطباع أول. مشكلة أخرى في المقابلات الهاتفية هي أنه لا يمكنك الاعتماد على لغة الجسد (ما لم تكن المقابلة الهاتفية بالطبع مقابلة فيديو ؛ يمكن العثور على نصائح حول هذا الموقف هنا).

*من المفيد قضاء الوقت في التدريب على الإجابة عن الأسئلة الشائعة قبل مقابلتك.

*أسئلة لطرح المقابل

بالإضافة إلى مراجعة أسئلة المقابلة الهاتفية النموذجية التي من المحتمل أن تطرح عليك ، من المهم أيضًا أن يكون لديك قائمة بالأسئلة الجاهزة لطرح المقابلة الهاتفية. من المحتمل جدًا أن يسأل المحاور ، في نهاية المحادثة ، “هل هناك أي شيء لم أخبرك به عن الوظيفة أو الشركة التي ترغب في معرفتها؟”

*يمكن أن يؤكد طرح الأسئلة المهتمة والمستنيرة أثناء المقابلة الهاتفية التزامك بمتابعة هذه الفرصة.

*يرغب المرشحون الجادون في معرفة طبيعة العمل في المؤسسة ، سواء أكانوا يتناسبون مع ثقافة الشركة ، وأين يمكن أن يأخذهم مهنتهم في الشركة إذا حصلوا على الوظيفة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات