10 نصائح للخريجين الجدد

0 1٬058

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

لم أكن أستوعب حقيقة أنني تخرجت من الكلية حتى دخلت ملعب لكرة القدم في جامعتي مرتدياً القبعة والعبائة. و مشيت إلى المدرجات، وكنت أسمع رسائل من زملائي الخريجين على شاشات الملعب الكبيرة. شارك الطلاب ذكرياتهم المفضلة من السنوات الأربع الماضية، بما في ذلك شركاء غرفهم في السنة الأولى والاحتفال بنهاية الأمتحانات النهائية مع أصدقائهم المقربين. أثناء مشاهدة هذه المقاطع، كنت مشغولًا تماما بأمرين وضعو في قلبي الرعب: هذه هي المرة الأخيرة التي سأجلس فيها في ملعب الجامعة  كطالب، وفي بضع لحظات قصيرة، سأتخرج من الكلية. إذن أين سأذهب بعد ذلك؟وكان لبعض الخريجين خيار البقاء في كليتهم لفصل الصيف لأنهم  تقدموا للدراسات العليا، ونقل الآخرين للعمل كمبتدئين في بعض الشركات، وآخرين عادوا لمنازلهم. مهما كان الوضع الخاص بك، فمن المهم تحقيق الاستفادة القصوى من الأشهر الأولى التالية للتخرج.

 

  1. الاستفادة من شبكة الخريجين الخاص بك.

عندما تخرجت كان  لدي واحدة من أكبر شبكات الخريجين في العالم تحت تصرفي. بغض النظر عن حجم جامعتك، حاول الاستفادة من الاتصالات والمعارف والخبرات التي يمكن أن تقدمها لك هذه المجموعات. لا تخاف من التواصل مع الخريجين الناجحين  في المجالات التي تهمك. حاول أن تمتنع عن الطلب المباشرة من الخريجين لمساعدتك في العثور على وظيفة. بدلاً من ذلك، أطلب منهم تبادل قصص حياتهم المهنية معك. ما هي الخطوات التي اتخذوها ليصبحوا ما هم عليه اليوم.

 

  1. لا تستسلم للإحباط بسرعة.

الكثير منا سوف يكتب خطابات تغطية لعشرات من الوظائف ولن يتلقى أي ردود. تذكر، حتى الموظفين الناجحين كانوا مثلك في يوم يبحثون عن عمل ولا يتلقو ردود، وأنظر ما هم عليه الآن.

 

  1. فكر في الدراسات العليا.

إذا كنت متأكدا من أن مدرسة الدراسات العليا هي مهمه في مستقبلك، قم بدراسة الامتحانات الموحدة في الوقت الذي تبحث فيه عن وظيفة. وقد قال لي العديد من المهنيين الشباب أنهم تمنوا لو استطاعوا الحصول على أختبار GRE أو GMAT خلال الأشهر الأولى من تخرجهم من الكلية. الآن هو الوقت المثالي لدراسة الاختبارات الموحدة. ما زلنا مرتاحين ولدينا ساعات نقضيها في المكتبة، ونتعرف علي أنواع عادات الدراسة التي تناسبنا ونقرأ عن المجالات التي نريد العمل بها.

 

  1. فكر في فترة التدريب.

إذا قررت أن تأخذ تدريب غير مدفوع الأجر، تأكد من أنه  يستحق وقتك. مثل متدرب في شركة أو منظمة مثيرة، وخاصة إذا كان التدريب في مدينة رئيسية. لا تخافوا أن تسألوا أسئلة في المقابلات الشخصية فيما يتعلق بالتدريب والإرشاد الذي ستحصل عليه أثناء التدريب أو عدد المرات التي يتم فيها توظيف المتدربين في الشركة. قد لا يبدو من المناسب دائما طرح هذا السؤال، لذا تأكد من قياس نغمة المقابلة قبل القيام بذلك.

 

  1. اسأل عن المهام الصعبة.

إذا كان العمل الذي تم تعيينك فيه بسيط ومباشر، اسأل عن المزيد من المهام المحفزة فكرياً. هذا سيدهش المدير أو المشرف ويلفت نظرهم لك و لحماسك في العمل و سيثق بك بمشاريع أكثر رواجاً.

 

  1. ثق بحدسك في الأختيار.

في كثير من الأحيان، التدريب أو العمل يمكن أن يوفر للخريجين فرصة لتتعرف علي المسار الوظيفي الأفضل لهم. في حين أنه من المهم عدم شطب حقل كامل لمجرد أن الأسبوع الأول الخاص بك في وظيفة ما لم يكن كما توقعت، قد تقرر المضي قدماً إذا كنت غير راض عن عملك بعد عدة أشهر وليس عدة أيام. لكن ثق بحدسك عندما تشعر أنه ليس المكان أو المجال الأفضل لك.

 

  1. علم نفسك مهارات جديدة.

ترى وظيفة  مساعد تحرير في المجلة المفضلة لديك، واحدة من المؤهلات الرئيسية هي الكفاءة في فوتوشوب، وهي مهارة لا تملكها. علم نفسك إستخدام البرنامج من خلال قراءة كيفية عمله من الكتب ومشاهدة البرامج التعليمية على يوتوب.

 

  1. اقرأ للمتعة.

الآن هو الوقت المثالي للنظر إلي قائمة القراءة الخاصة بك. القراءة ستجعلك أكثر إبداعاً، ذكي وعلى دراية جيدة بما حولك، بالإضافة إلي  انها قد توفر لك القدرة علي بداية محادثة جيدة في مقابلة عمل  و مجموعة أصدقاء جدد

 

  1. التوقف عن الهوس.

لا تسمح للهوس بخطط الدراسات العليا  والوظيفة تدمر علاقتك بأصدقائك. من المحتم أن تناقش البحث عن عمل مع زملائك من الخريجين. ومع ذلك، فإن مناقشة  القلق الوظيفي بأستمرار سوف تؤدي فقط لعدم الارتياح بين أصدقائك، وسوف يضع ضغطاً على علاقاتك.

 

  1. تمتع بالأشياء المجهولة

سافر، جرب هواية جديدة، واسترخي. كما نصح ديك كوستولو الرئيس التنفيذي لشركة تويتر فئة الخريجين:

لا يجب أن تقلق على خطواتك التالية وماذا سيحدث لك وفي أي مكان ستكون وما كان من المفترض أن تفعل ذلك في الماضي. ليس هناك نص محفوظ. عش حياتك. عش في هذه اللحظة 

المقال مترجم من LEVO

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات